JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

بعض مشاريع الأردوينو التي يمكن القيام بها


يوجد العديد من مشاريع الأردوينو التي يمكن القيام بها، ومن بين هذه المشاريع:


تشغيل ليد بالاردوينو



1- جهاز التحكم بالإضاءة: يمكن استخدام الأردوينو لتحويل الأضواء على وقع الموسيقى أو الحركة. وبإمكانك تصميم نظام للإضاءة الذي يشتغل بمفتاح التحكم عن بعد عن طريق الأردوينو.


2- روبوت: يمكنك استخدام الأردوينو لتصميم وتشغيل روبوت بسيط. وبإمكانك استخدام الأردوينو في التحكم بحركة الروبوت، وجعله يتحرك في الاتجاه الذي تريده.

3- محطة الأرصاد الجوية: يمكن استخدام الأردوينو لبناء محطة الأرصاد الجوية التي تستطيع قياس درجة الحرارة، والرطوبة، والضغط الجوي، واتجاه الرياح.

4- مشروع الساعة: يمكن استخدام الأردوينو لصنع ساعة رقمية بسيطة. يمكنك استخدام الأردوينو للتحكم في الوقت، وعرضه على شاشة العرض.

5- مشروع السيارة الذكية: يمكن استخدام الأردوينو لتحويل السيارة إلى سيارة ذكية، حيث يمكن تشغيل نظام التحكم في الأضواء، والباب الآلي، والصوت، والأمان.

6- مشروع الروبوت المتحرك: يمكن استخدام الأردوينو لتصميم وتشغيل روبوت متحرك يمكنه التحرك في أي اتجاه تريده. يمكن توصيل محركات الروبوت بالأردوينو وتحكم في حركتها باستخدام برامج التحكم في الحركة.

7- مشروع الطابعة الثلاثية الأبعاد: يمكن استخدام الأردوينو لتصميم وتشغيل طابعة ثلاثية الأبعاد. يتم توصيل المحركات والأجزاء الأخرى للطابعة بالأردوينو ويمكن التحكم في عملية الطباعة باستخدام برامج التحكم المناسبة.

8- مشروع الأتمتة المنزلية: يمكن استخدام الأردوينو لتطوير نظام أتمتة للمنزل. يمكن توصيل الأجهزة المنزلية مثل الإضاءة، والتكييف، والمروحة، والأجهزة الأخرى بالأردوينو والتحكم فيها باستخدام الحاسوب أو الهاتف الذكي.

9- مشروع قياس النبض ومعدل ضربات القلب: يمكن استخدام الأردوينو لقياس النبض ومعدل ضربات القلب باستخدام الحساسات الخاصة. يمكن عرض القراءات على شاشة العرض وتخزينها للاستخدام المستقبلي.

10- مشروع الروبوت الخطاط: يمكن استخدام الأردوينو لتصميم وتشغيل روبوت خطاط يمكنه كتابة النصوص على الورق. يمكن توصيل المحركات والقلم بالأردوينو وتحكم في حركة الروبوت وحركة القلم باستخدام برامج التحكم في الحركة.



يمكن استخدام لغة البرمجة التي يدعمها الأردوينو، وهي لغة الـC++ المبنية على لغة الـC، لكتابة برامج للأردوينو. وفيما يلي مثال عن كود بسيط يستخدم الأردوينو لتشغيل LED:

void setup() { pinMode(13, OUTPUT); // تعيين القناة رقم 13 كمخرج (output) } void loop() { digitalWrite(13, HIGH); // تشغيل LED delay(1000); // انتظار لمدة ثانية واحدة digitalWrite(13, LOW); // إيقاف LED delay(1000); // انتظار لمدة ثانية واحدة }



يتم تحميل هذا الكود إلى الأردوينو باستخدام برنامج تحميل الشفرة المصدرية على الأردوينو المسمى "Arduino IDE"، ويتم تنفيذه عند تشغيل الأردوينو. يتم في هذا المثال تشغيل LED الموصول بالقناة رقم 13 بشكل متكرر لمدة ثانية واحدة في كل مرة، ثم يتم إيقافه لمدة ثانية واحدة قبل تشغيله مرة أخرى.



author-img

walid samrt

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة